0 هذه قصة من القصص النبوية الصحيحة - القابضون علي الجمـــــــــر

هذه قصة من القصص النبوية الصحيحة

| | | 0تعليقات
هذه قصة من القصص النبوية الصحيحة





عن أبي هريرة رضى الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : إن ثلاثة في بني اسرائيل : ( أبرص و أقرع وأعمى )

أراد الله أن يبتليهم ( يختبرهم ) ,

فبعث اليهم ملكا : " يأتي الملك الرجل الابرص "

الملك : اي شيء أحب اليك ؟

الابرص : لون حسن , وجلد حسن , ويذهب عني الذي قد قذرني الناس !"

يمسحه الملك , فيذهب عنه قذره , ويعطى لونا حسنا , وجلدا حسنا ! "

الملك : فأي المال أحب اليك ؟ الابرص : الابل " يعطى ناقة عشراء ( حاملا ) "ا

لملك : بارك الله لك فيها ."


يأتي الملك الرجل الاقرع"

الملك : اي شيء أحب اليك ؟

الاقرع : شعر حسن ويذهب عني هذا الذي قذرني الناس ."

يمسحه الملك فيذهب عنه داؤه ويعطى شعرا حسنا "

الملك : فأي المال أحب اليك ؟الاقرع : البقر ."

يعطى بقرة حاملا "الملك : بارك الله لك فيها ."


يأتي الملك الرجل الاعمى "

الملك : أي شيء احب اليك ؟

الاعمى : ان يرد الله الى بصري فأبصر به الناس "

يمسحه الكلك فيرد اله اليه بصره "

الملك : فأي المال أحب اليك ؟الاعمى : الغنم ."

يعطى ثاه والدا "حاملا ""


وكان لهذا واد من الابل ولهذا واد من البقر ولهذا واد من الغنم ""


يأتي الملك الرجل الابرص في صورة الابرص "


الملك : رجل مسكين قد انقطعت بي الحبال في سفري فلا بلاغ لي اليوم الا بالله ثم بك أسألك بالذي اعطاك اللون الحسن والجلد الحسن والمال بعيرا وأتبلغ عليه في سفري .

( أصل به الى اهلي )الابرص (في ضيق ) : الحقوق كثيرة !!

الملك (في استغراب ) : كأني أعرفك الم تكن أبرص يقذرك الناس ؟فقيرا فأعطاك الله ؟! الابرص (في انكار ) : انما ورثت هذا المال كابرا عن كابر !( ابا عن جد )!!الملك : ام كنت كاذبا صيرك الله الى ما كنت "

ثم يأتي الملك الرجل الاقرع في صورة الاقرع "

الملك : رجل مسكين قد انقطعت بي الجبال في سفري فلا بلاغ لي اليوم الا بالله ثم بك , اسألك بالذي اعطاك الشعر الجسن والمنظر الحسن والمال بقرة اتبلغ بها في سفري .

الاقرع (في ضجر): الحقوق كثيرة !!!
الملك (متعجبا ) : كأني أعرفك الم تكن اقرع يقذرك الناس ؟!فقيرا فأعطاك الله ؟!الاقرع ( في استكبار ) : اما ورثت هذا المال كابرا عن كابر !الملك : ان كنت كاذبا فصيرك الله الى ما كنت "

يأتي الملك الرجل الاعمى في الصورة الاعمى "الملك : رجل مسكين وابن سبيل انقطعت بي الحبال في سفري فلا بلاغ لي اليوم الا بالله ثم بك اسألك بالذي رد عليك بصرك _ شاه اتبلغ بها في سفري الاعمى ( شاكرا معترفا ) :

قد كنت اعمى فرد الله الي بصري فخد ما شئت ودع ما شئت فو الله لا اجهدك اليوم (لا اعارضك ) بشء أخذته لله عز وجل .

الملك : امسك مالك فإنما ابتليتم فقد رضي الله عنك وسخط على صاحبيك 

هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فضلا هذه بعض من روائع صفحاتنا علي الفيس بوك انضموا اليها

جميع الحقوق محفوظة ©2013